ما صحت حديث تحية البيت الطواف فإن كان صحيحاً فما معناه؟
ما صحت حديث قراءة المعوذتين في أذكار الصباح والمساء؟
وكذلك هل صحت قراءة آية الكرسي أنها من أذكار الصباح والمساء؟
ما صحت حديث: <من تزوج امرأة لجمالها أبدله الله قبحها> أو بهذا المعنى؟
ما صحت حديث: <اللهم كما حسنت خلْقي فاحسن خلُقي> في النظر إلى المرآة؟
ما صحت الأثر: <علموا أبناءكم السباحة والرماية وركوب الخيل> عن عمر رضي الله عنه؟
نرى بعض الأحاديث التي تضعفونها صحيحة عند الألباني فما هو السبب في ذلك لأننا نصبح في حيرة لقلة علمنا؟
ما رأيكم فيمن يزهد في كتب الشيخ ربيع المدخلي ويقول: أنها تسبب الفرقة بين المسلمين؟
وما رأيكم في الشيخ ربيع؟
ما هو الواجب على من جلس مجلسٍ وذكر فيه بعض الحزبيين هل يبين لأهل المجلس أم يسكت؟
ما حكم من يخالط الحزبيين بحجة أن لهم حق الزمالة والصحبة؟
ما حكم هجر الحزبيين أو المتأثرين بفكرهم، هل نقاطعهم وإن كانوا جيراناً لنا وكيف تكون معاملتنا معهم؟
ما حكم من يرتكب شيئاً محرماً مثل حلق اللحية أو تقصيرها بحجة مصلحة الدعوة؟
سمعنا من أحد العلماء أن أمير السفر تسقط إمارته عند وصوله إلى المدينة وإن كانت ليست محل إقامته وهم لا زالوا مسافرين ولكن تسقط إمارته لوجود الإمارة الكبرى، فهل هذا صواب أما لا؟
ما حكم الإمارة عند الخروج إلى ضواحي المدينة للنزهة أو غير ذلك؟
فيقولون حفظهم: أما بعد فنرجو من الله العلي القدير أن تصل إليكم هذه الرسالة، هذا الخطاب لشيخنا حفظه الله وأنتم بخير وعافية أنت وجميع مشايخ أهل السنة والجماعة وطلبة العلم السلفيين، فنحن نشهد الله أننا نحبكم في الله عزوجل ونحن مشتاقون إليكم ومشتاقون إلى الجلوس في حلقاتكم للاستفادة من علمكم فهذه بعض الأسئلة نتمنى من الله أن ييسر لكم الإجابة عليها في شريط، وتخبرونا فيها أولاً عن أحوالكم وعن سير الدعوة في اليمن ونصيحة لنا لعل الله أن ينفعنا بها ثم الإجابة عن الأسئلة وجزاكم الله خيراً؟
==الشريط الثاني
ما حكم تكرار العمرة في سفرة واحدة مثل أن يصل بمكة فيأتي بعمرة ثم يخرج إلى قرن المنازل فيأتي بعمرة أخرى وهكذا؟
وما حكم تكرار العمرة للغير كأن يعتمر عن أبيه أو أخيه؟
ما حكم التغني بالأذان؟
ما حكم الأذان الأول يوم الجمعة وهل يجوز متابعة المؤذن فيه؟
وهل يجوز متابعة المؤذن فيه؟
ما حكم التكبير في سجود التلاوة في الصلاة وخارجها؟
ما حكم تقليد أصوات القراء؟
ما حكم الاهتزاز أثناء قراءة القرآن؟
هناك جهاز كهربائي لمصيدة الحشرات فإذا وصل إليه الذباب مثلاً احترق، فهل يدخل هذا في النهي عن التعذيب بالنار أم لا؟
سمعنا أن أكل الجوز كثيره غير صحيح وما حكم أكله؟
ما حكم استعمال الكالونيا؟
هل قول الحافظ ابن حجر في الراوي: لا بأس تعادل صدوق لفظة صدوق؟