أسئلة شباب كندا

عدد الزوار :
9513 زائراً
تاريخ إضافته:
4 جمادى الآخرة 1430هـ
تاريخ إلقاء المادة:
17 ذو القعدة 1420هـ
تفاصيل:
أسئلة مقدمة من شباب كندا
المحتويات:
هل يجوز توزيع المنشورات والأشرطة المسجلة الإسلامية للنصارى واليهود؟

هل يحوز دعوة النساء الكافرات، حتى وإن كن كاسيات عاريات، وقد أسلم الكثير منهن؟

وهناك يا شيخ رجل حفظ الإنجيل، يدعو النصارى بل ويناظرهم، من خلال كتبهم، هل هذا جائز له؟

يا شيخنا نعلمكم أن هناك جمعية تسمى جمعية القرآن والسنة، وهذه الجمعية تتعامل مع أنصار السنة المحمدية بمصر، حيث تأتي بعلمائهم إلى المؤتمر الذي تقيمه في كل عام، وإذا سئلوا هؤلاء العلماء، أي أنصار السنة المحمدية عن الإخوان أو رؤوس الإخوان، كأمثال حسن البنا وغيره، هربوا من هذه الأسئلة، فنرجو منكم أن تبينوا لنا من هم أنصار السنة المحمدية، وهل هذه التسمية جاءت في الكتاب والسنة؟

هناك مسجد للإخوة الصوماليين في «ترنتوا كندا» وبينهم أناس جهلة يعتبرون أنفسهم علماء، يطعنون ويتكلمون على الشيخ ربيع، للعلم أن هذا المسجد، أي المسئولون في هذا المسجد يأتون بأناس من رؤوس الإخوان ومن الصوفية، حتى يوأدوا خطبة الجمعة، وكثير من الشباب مغترون بهذا المسجد، والحق أن هذا المسجد أقرب مسجد للسنة، فما نصيحتكم لهم؟

تقوم الجمعيات الإسلامية في كندا بأخذ أموال بزكاة الفطر، بحجة إرسال هذا المال إلى الدول الفقيرة، فما حكم هذا؟

المأكولات في كندا غالبا ما تحتوي على نسبة صغيرة من شحوم الخنزير، فما حكمها؟

هناك في كندا أخوات سلفيات يردن الزواج من رجل غير سلفي، سواء كان إخواني أو صوفي أو تبليغي، أو جاهل أو على رجل أسلم قريب، على إنهم يقولن إن السلفي ما عنده من الخلق ما يكفي، فهل الخلق أفضل من العلم؟

وماذا يا شيخ على هؤلاء الذين يتكلمون على الشيخ ربيع، وهم من خريجي المدينة؟

لم تجيبوا على السؤال الأول وهو: هل توزيع الكتب والأشرطة على اليهود والنصارى؟

طيب، السؤال الأخير: امرأة دخلت الجامعة الكندية لمدة أربع سنوات، وقد أخذت دينا من الحكومة الكندية، وقدره أربعين ألف دولار، على شرط الربا بعد التخرج، وهذه الأخت عرفت الحق بعد هذا، فماذا تعمل الآن، هل تبقى في هذه البلاد، وتعمل وتقضي هذا المال، أم تخرج وتهاجر من هذه البلد؟

  عودة