لقاء صحفي مع صحيفة يمن تايمز

عدد الزوار :
10263 زائراً
تاريخ إضافته:
4 جمادى الآخرة 1430هـ
تاريخ إلقاء المادة:
13 شهر ربيع الثاني 1421هـ
تفاصيل:
لقاء مع صحفي من صحيفة Yemen Times اليمنية الصادرة باللغة الإنجليزية أثناء مرض الشيخ في صنعاء
المحتويات:


نحن نريد أنعرف نبذه عن حياتك

بعد أن عرفنا حالك، ترددت الأنباء أن جماعة السلفيين جماعة إرهابية، بالرغم أننا نعرف أنها جماعة إسلامية مسالمة هدفها نشر العلم، وإن العلاقات التي تترددها بعض التيارات الإسلامية، كحركة الجهاد وغيرها ليس لها أساس من الصحة وإنما هي معلومات مغلوطة. فنريد أن توضح لنا ما هي المراكز التي تشرف عليها لتعليم أهل السنة، وتعليم جماعة السلفيين؟ وكم عدد هذه المراكز؟ حول هذه النقطة؟

تتردد الأنباء أن لديكم طلاباً من الأجانب، وخصوصاً من الأوروبيين؟نريد أن نعرف عن هؤلاء الطلاب، هل فعلاً يأتوا مرسلين من قبل لتلقي العلم لديكم، وكم عدد هؤلاء الطلاب وما هي الجنسيات، وهل فعلاً ما صحة الأنباء التي تفيد بأنه إن أنتوا يعني يتم تدريبهم وإرسالهم للجهاد في بعض البلدان، مثل أفغانستان والشيشان وكشمير وغيرها؟

كم عدد الطلاب ومن أي البلاد؟

حول مقتل البريطاني هل كان فلاً أنهم كانوا يتدربون على السلاح، كما نقلت وكالة الأنباء؟ أم أنه عن طريق الخطأ كما يقال وهو الصحيح، وهل يتم تسليم الطلاب، وهل هناك طقوم أو يتم تسليمهم أسلحة، أو يتم تدريبهم على أي نوع من الأسلحة التي لديكم في المعهد؟

كيف تنظرون إلى دول الغرب؟ وهل فعلاً يحق الجهاد فيمن لا يتبع الإسلام؟ وخصوصاً المعتنقين المسيحيين وغيرهم؟ هذا ما نريد أن نسألك؟

كيف تنظرون إلى مستقبل الدعوة السلفية في اليمن؟ وإلى الواقع المعايش اليوم وتدفق اليهود إلى اليمن؟ أو إتاحة اليهود للزيارة في اليمن؟ ومستقبل اليمن والديمقراطية وغير ذلك؟

كيف علاقتكم بالسلطة وهل هناك مضايقات تلاقونها من قبل السلطات، سواء أنتم شخصياً أو مراكزكم أو الطلاب الذين يفدون من الدول لتلقي العلم على أيديكم؟

هل لديكم معتقلين أو هل الدولة اعتقلت أشخاص، أو لديكم أشخاص معتقلين، كما في بقية الحركات الإسلامية ترى أن لديها معتقلين؟

هل تواجهون مضايقات من قبل غير الدولة، مثلا من الإخوان المسلمين من الشيعة من الاشتراكيين والعلمانيين، من أي جهات أخرى سياسية في البلاد؟

  عودة