إحصائيات الحصار الثاني

أيام الحصار: 100 يوم
عدد القتلى -نسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء-: 103
عدد الجرحى -عجل الله بشفائهم-: 64 تقريبًا

إحصائيات الحصار الأول

أيام الحصار: 68 يومًا
عدد القتلى -نسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء-: 71
عدد الجرحى -عجل الله بشفائهم-: 170 تقريبًا

الإثنين 8 محرم 1435 الموافق 11-11-2013م

دماج 34 يومًا من الحصار
  • استمرار القنص الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقد قتل الأخ عبد السلام السماوي بقناصة الحوثيين نسأل الله أن يتقبله في الشهداء، كما اصيب الأخ عبد الله الخولاني بجراح خطيرة جراء ذلك..

  • وصول اللجنة الرئاسية بعد عصر هذا اليوم الاثنين 08 محرم 1435هـ ، وبصحبتها بعض المراقبين من الشرطة العسكرية الذين تود نشرهم على خطوط التماس والمواقع للطرفين بمنطقة دمَّاج.

  • لما وصلت اللجنة إلى أهل دماج عرضت عليهم الخطة وقوبلت بالترحيب وبدأت اللجنة بنشر المراقبين في عدد من الأماكن التي هي أماكن تماس بين أهل السنة وبين الحوثيين ولكن الحوثيين لم يرق لهم ذلك، فقاموا بطرد المراقبين من عدة أماكن ولم يسمحوا لهم بالبقاء في تلك الأماكن مما اضطر اللجنة إلى الرجوع إلى صعدة ولم تفعل شيئا، بل إن مليشيات الحوثي الإجرامية اعتدت على اللجنة الرئاسية ومن معها من القادة العسكريين وحجزهم في منطقة العبدين قرابة الساعة وأهانتهم.
  • ثم بعد ذهاب اللجنة من دماج توقف إطلاق النار حتى بعد صلاة العشاء وإذا بالحوثيين يمطرون المنطقة بالقذائف المدفعية وبالهاونات والرشاشات مما أدى إلى جرح اثنين من طلاب العلم نسأل الله أن يشفيهما بالعافية واستمر الضرب طيلة الليل حتى الصباح.

القتلى هذا اليوم:

الجرحى هذا اليوم (1)


 عودة