إحصائيات الحصار الثاني

أيام الحصار: 100 يوم
عدد القتلى -نسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء-: 103
عدد الجرحى -عجل الله بشفائهم-: 64 تقريبًا

إحصائيات الحصار الأول

أيام الحصار: 68 يومًا
عدد القتلى -نسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء-: 71
عدد الجرحى -عجل الله بشفائهم-: 170 تقريبًا

الجمعة 12 محرم 1435 الموافق 15-11-2013م

دماج 38 يومًا من الحصار
  • كثف الحوثيون القناصين من الصباح حتى المساء من جميع الاتجاهات وعلى كل اﻷماكن، ولم يستطع الناس الذهاب إلى المسجد الوحيد في المنطقة ﻷداء صلاة الجمعة لشدة القنص في الطرقات والخوف من استهداف المسجد بالقذائف كما استهدف في الجمعة الماضية.

  • أصيب ظهرًا الطفل غازي محمد الوادعي ذا الخمس السنوات بطلقة رشاش 12/7 خرقت جدران بيته وأصابته في ركبته شفاه الله غير ما حصل له من الفزع وﻷهله.

  • من حضر ﻷداء صلاة الجمعة انتظرته قذائف الهاون بعد الصلاة أمام المسجد حيث استهدف الحوثيون ساحات المسجد بعدة قذائف هاون بعد أداء المصلين لصلاة الجمعة وأثناء خروجهم من المسجد إلى منازلهم، مما أدى إلى إصابة اثنين من المصلين بشظايا الهاونات أحدهما إصابته بليغة شفاهما الله وشفى الله جميع جرحانا. واستمر القنص والقصف إلى المساء يكثف أحيانا ويتقطع أحيانا.

  • وبعد صلاة العصر دخلت الهيئة الشعبية لوقف التمدد الطائفي لمعاينة اﻷوضاع ومحاولة الاصلاح بين أهل السنة وبين الحوثيين ومع سماح الحوثيون لهم بالدخول بعد إلحاح دام ثلاثة أيام ووعدوهم بوقف إطلاق النار، وعندما دخلت الهيئة استمر الحوثيون بالقنص وأثناء تواجد الهيئة وقبل خروجها من المنطقة تم قنص أحد طلاب العلم اﻵمنين في إحدى الطرق المؤدية إلى المسجد، مما أدى إلى مقتله وهو اﻷخ حيدر الريمي.

  • ثم استمر القصف والقنص من أول الليل إلى آخر الليل وسقط جراء الرش بالرشاشات في الليل جريح من طلاب العلم نسأل الله له الشفاء العاجل وهو اﻷخ خالد المطري.

القتلى هذا اليوم:

الجرحى هذا اليوم (2)


 عودة