أسئلة مقدمة من أهل الإمارات في المصطلح والعقيدة والفقه والحزبيات
المحتويات:
ماذا تعرف عن الكرابيسي من حيث قبول قوله في الجرح والتعديل مع التوضيح؟
علمنا من فعل بعض العلماء أن حديث المجهول العين لا يصلح في الشواهد، فهل تعرفون أحداً قال بهذا من المحدثين قبل أم ماذا؟
في الأوانة الأخيرة كثرت مغالطة عبدالله السبت وأكاذيبه فقد تسبب في تفريق شمل الشباب السلفيين في الإمارات العربية، ومن ضمن أكاذيبه ومغالطته أنه يقول: بإن دعوة الزنداني أحكم من دعوتكم يا شيخ حفظكم الله، وهو أيضاً يحذر من بعض مشايخ السلفيين، والشباب هناك يريدون الجلوس معه لكي يتبينوا الخبر لكي يتبينوا الخبر اليقين، ولكنه يتهرب من هذا المجلس الذي هو طلب بنفسه الجلوس مع الشيخ ربيع بن هادي المدخلي والأخ أبي عبدالله محمد بن عبدالنور العجماني حفظهما الله.
ما حكم السلام على أصحاب الجمعيات؟
ما حكم تدريس كتب بعض الحزبيين؟
ماذا تعرفون من الأمور عن ابن جبرين قديماً.
يُلاحظ عندنا أن كتبتكم غير منتشرة، وطلبة العلم يحتاجون إليها فماذا ترون؟
ماذا تعرفون عن المجاز نفياً وإثباتاً، وماذا عمن يقول: إنه أسلوب عربي؟
هل أهل البدع والأهواء يُعدون من الطائفة المنصورة ومن الفرقة الناجية؟
ماذا عن حديث: <رأيت ربي في أحسن صورة>، وهل يرى النبي صلى الله عليه وسلم ربه في المنام على صورته؟
ماذا تعرفون عن ثبوت كتاب «الرؤية» للدارقطني، وكتاب «الرد على الجهمية» لإمام أحمد لأن هناك من ينفي ثبوتهما عنهما؟
ماذا تقولون في قول بعض الفقهاء ما نُهي عن قتله أو أُمر بقتله فقد حرم أكله مع ذكر بعض الأدلة نفياً أو إثباتاً؟
ماذا تعرفون عن حديث النهي عن الإتكاء على إلية اليد في الخلف في حال الصلاة؟
ما حكم الأذكار بعد الصلوات مع التدليل؟
هل يُستفاد من قول النبي صلى الله عليه وسلم: <صلوا كما رأيتموني أصلي> وجوب جمبع أفعاله في الصلاة إلا ما استثناه الدليل أفيدونا مع التفصيل.
في آخر قراءة بحث لحسن بن نور المروعي على الشيخ رحمه الله