أما قصة سليمان الطويلة فلم تثبت وكفانا ظاهر القرآن ، وهي من القصص الإسرائلية .
وأما قصة الغرانيط فقد اختلف الحافظ ابن كثير والحافظ ابن حجر ، فالحافظ ابن كثير يرى أنها مرسلة وهذا هو الصحيح ، والحافظ ابن حجر يرى أن لها طرقاً ترتقي إلى الحجية ، لكن قول الله عز وجل : " إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ " يؤيد أن القصة ليست بصحيحة .
" نصب المجانيق لنسف قصة الغرانيق " للشيخ ناصر الدين الألباني حفظه الله تعالى ، والحمد لله رب العالمين .