ماهي البيعة وهل الذي لايبايع يموت ميتة جاهلية ؟

الزيارات:
2225 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
ماهي البيعة وهل الذي لا يبايع يموت ميتة جاهلية ؟
نص الإجابة:
البيعة للإمام القرشي ، فإنّ الرسول – صلّى الله عليه وسلّم- يقول : " الأئمة من قريش " ، فإن وثب عليها غير قرشي واستتبّ له الأمر وجب السمع والطاعة له ، وإذا طلب البيعة يبايع .
و البيعة شرعية . الآن استبدلوا بالبيعة الإنتخابات ، والإنتخابات طاغوتيّة والبيعة شرعيّة الله المستعان. لماذا يا إخوان؟ وجدوا أعداء الإسلام يقولون الإنتخابات فمثلهم يهرولون : " لتتّبعنّ لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضبّ لدخلتموه ".

فالبيعة لإمام قرشيّ أو لمن وثب عليها وإن لم يكن قرشيا وهو مسلم فيبايع له .
أمّا أن أكون أنا رئيس جماعة وأطلب من الأخ أن يبايعني ، وإذا لم يبايعني فحينئذ إتّخذته عدوّا فلا هذه تعتبر بدعة ، وربّ العزّة يقول في كتابه الكريم : " إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ " [الحجرات:10] ، ويقول سبحانه وتعالى : " وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثْمِ وَالْعُدْوَانِ " [المائدة:2] .

وإنّني أحمد الله سبحانه وتعالى فأهل السنة ليس لهم دفتر من جاء كتب إسمه وإذا انصرف كتب أسمه ، وليست لهم أيضا بيعة من جاء يطلب العلم يطلب العلم نشاطه ثمّ يرجع إلى الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى وهي تعتبر بدعة .
والإستدلال يا إخوان بقوله تعالى : " إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ " [الفتح:10] إستدلالٌ في غير موضعه لأنّنا لا ننكر شرعيّة البيعة لكن نقول إن البيعة لكم ليست مشروعة ، البيعة لإمام قرشي أو لمن وثب عليها وهو مسلم وطلب البيعة يبايع له ، وهكذا ما جاء أنّ النبيّ – صلى الله عليه وعلى آله وسلّم- كان يأخذ البيعة على الرّجال وعلى النّساء أيضا ليس فيها دليل لأنّ النبيّ – صلى الله عليه وسلّم- يعتبر إمام المسلمين في ذلك الوقت .
فمن جاءك يطلب منك البيعة فاعلم أنّه مبتدع وعظه وقل له في نفسه قولا بليغا، عظه وقل له أنت مخطئ مبتدع مخالف لكتاب الله ولسنّة رسول الله – صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم- والحمد لله مازات السنّة تزحزحهم شيئا فشيئا ، هم الآن قد انتقلوا من البيعة إلى العهد ، قالوا عهد على كذا وكذا وهي هي والله المستعان ، وتزحزحهم السّنّة عن العهد كما زحزحته وزحزحتهم عن البيعة .

--------------
من شريط : ( أسئلة عن منهج الإخوان )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف