ما رأيكم في من يدَّعون التصريف

الزيارات:
2129 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
ما رأيكم في من يدَّعون التصريف يقولون أنهم مصرفون فلا يضرهم الرصاص ونحو هذا ، وكذلك من يدَّعون بعلم السرقة ؟
نص الإجابة:
أما الذي يدعي التصريف فهذا نوع من السحر ، ولا يجوز لأحد أن يذهب إلى الكهان ، ولا إلى السحرة، والنبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - يقول : " من أتى عرَّافًا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يومًا " .
أخبرت أنهم ههنا قريب صعدة يأخذون هذا التصريف ، ويضعونه على حمار، ثم يرمون الحمار ويدقون الحمار ما يشعرون به إلا وقد طاح ، فالمسألة كذب في كذب ولو فرضنا أن الساحر استطاع أو الجني الذي أرسله الساحر استطاع، أن يلوي رأس البندق، أو أن يرفعه، أو أن ينزله، وأما الرصاصة لو وقعت في الجني نفسه ما تميته لكن ربما .
المهم إن هذا أمر لا يجوز " وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا " ، " أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ " ، " قُلْ لَوْ كُنْتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ " ، فالذي قد كُتب فيقع ، ولا يستطيع الساحر نفسه أن يمنعه عن نفسه ، لو جاءه شخص وقتله يقتل ولا فيه شيء .
المهم أنَّ هذه ألعوبة على عقول الجهال، والله المستعان، وبعضهم يوهم الناس أنه مُصرف من أجل أن يخافوا منه ، وربما لا يكون مصرّفًا .

---------------
من شريط : ( الفتوى الشرعية على الأسئلة العقيقية )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف