أرى أنه يستفاد منه ، والحمد لله أخونا ( عبدالله بن محمد الدويش ) رحمه الله قد بين في كتاب ( المورد العذب الزلال في بيان أخطاء الظلال ) كثيراً من الأخطاء الموجودة في ( الظِلال ) فهو يستفاد منه .
أما أن بقدم على تفسير ابن كثير وغيره من تفاسير المتقدمين كالبغوي ، فلا ، لا ، لا ، فتفسير ( الظِلال ) عبارة عن إنشاء أديب ، فسيد قطب رحمه الله أديب ولم يكن متضلعاً في علم الكتاب والسنة ،فهو يستفاد منه في فنه ، أما أن يقدم على تفسير ابن كثير فلا .
وأنا أعتقد أنه لا يقوله إلا حزبي غال ، أو جاهل ضال ، الذي يقول إنه أحسن من تفسير ابن كثير ، فالحزبية قد تغلغلت في قلبه ، أو جاهل ضال أضل من حمار أهله .