يقول بعض أهل العلم إن الأصل في السماع التحريم إلا ما ثبت الدليل به فيخصص من القاعدة بالإباحة مامدى صحة هذه القاعدة ؟

الزيارات:
3046 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
يقول بعض أهل العلم إن الأصل في السماع التحريم إلا ما ثبت الدليل به فيخصص من القاعدة بالإباحة مامدى صحة هذه القاعدة ؟
نص الإجابة:
الذي يظهر أن الأصل فيه الإباحة ، إلا إذا كان يفتن أو معه آلآت لهو وطرب لما رواه البخاري في صحيحه : " ليكونن أقوام من أمتي يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف " .
فالمراد بالمعازف آلآت اللهو والطرب كالموسيقى ، والمزمار ، وما أشبه ذلك من آلآت اللهو والطرب والله المستعان .

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف