هي لا تشترط ، وأما إذا أُعطيت بدون اشتراط ، أو جاء فاعل خير وقال : أريد أن تعلمي أبنائي أو تعلمي أبناء المسلمين وأنا أعطيك في الشهر كذا وكذا فلا بأس إن شاء الله ، وبعدها أيضاً لو جاء شخص وما عنده مال تعلمه ، وأما حديث : " فإن أحق ما أخذتم عليه كتاب الله " فالمراد به أجر الرقية ، وقُصر على سببه لأدلة تقتضي ذلك لأن النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - يقول في القرآن : " إنه سيأتي أقوامٌ يتعجلونه ولا يتأجلونه " .
-------------
من شريط : ( دفع المحن بأجوبة أسئلة نساء عدن )