هناك بعض دعايات عن هذه المدرسة أنها لا تخرج إلا طلبة حديث وأن الشهر أو الشهرين أو الثلاثة لاتنفع في هذه المدرسة ؟

الزيارات:
2502 زائراً .
تاريخ إضافته:
24 رجب 1433هـ
نص السؤال:
هناك بعض دعايات عن هذه المدرسة أنها لا تخرج إلا طلبة حديث وأن الشهر أو الشهرين أو الثلاثة لا تنفع في هذه المدرسة ؟
نص الإجابة:
الواقع خلاف هذا أنها تخرج بحمد الله أناساً انتفع بهم من فضل الله ، أنا أسأل إخواننا ( جامع أحكام النساء ) للأخ مصطفى بن العدوي هو مجرد : ابن لهيعة مختلط ، والوليد بن مسلم مدلس ، والشعبي لم يسمع من أم سلمة ، أم هو دليل على فقه وفهم ؟ ، وهكذا ( قراع الأسنة في نفي الغلو والتطرف والشذوذ عن أهل السنة " ، فالتأليف يدل على فهم ، وكذلك مؤلفات الأخ محمد بن عبدالوهاب حفظه الله تعالى ، وهكذا أيضاً دروسه تدل على فهم دقيق دقيق جداً جزاه الله خيراً ، وعلى كلٍ فأقول لك أيها القائل :
أقلوا عليهم لا أبا لأبيكم ***** من اللوم أو سدوا المكان الذي سدوا

التمثيليات لا تسد ، ارفق على نفسك أيها المعترض .

أما هل يستفيد من الشهر والشهرين فالناس يختلفون إذا أتى الشخص وهو لا يعرف يقرأ ولا يكتب ويطلب منه أن يتخرج في الشهر أو في الشهرين أو في الثلاثة !! ، لكن إذا أتى وهو يعرف يقرأ ويكتب وعنده من اللغة العربية ما يستقيم به لسانه ، فيمكن أن يستفيد في الشهر أو الشهرين أو الثلاثة ، ويعلم الله كان يأتينا في المدينة زائرون ويبقون عندنا ثلاثة أيام لكن يحسن يقرأ ويكتب وينطق باللغة العربية نعلمه كيف يبحث ، فالناس يختلفون .

وما هذه الانتقادات على إخوانكم أهل السنة ؟ وربما الطالب يقرأ في المدرسة وينتهي إلى الجامعة وهو لا يحسن أن يقرأ " قل أعوذ برب الناس " ، فما هذه الانتقادات التي تصبوها علينا ألا توجهونها إلى أصحاب السينما وأصحاب الكرة والضائعين المائعين ، أما نحن فنحن نعترف بنقص وبقصور يسر الله من يكمل هذا النقص ومن يكمل هذا القصور .

----------------------
راجع كتاب غارة الأشرطة ( 1 / 228 )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف