مناهج المدارس

الزيارات:
2823 زائراً .
تاريخ إضافته:
29 شعبان 1433هـ
نص السؤال:
كثير من المدرسين الدعاة إلى الله من الإخوان المسلمين والسلفيين يعملون مدرسين في إدارة التربية لكن وزارة التربية لا تسمح لهم بأن يضعوا مناهج إسلامية بل تسمح لمن هو لا يحب الإسلام فما رأي الشيخ ؟
نص الإجابة:
هذا هو المتوقع ؛ لأن فاقد الشيء لا يعطيه ، والشوكاني رحمه الله تعالى عندأن تكلم على هل يجوز أن يكون الامام جاهلا ، فيقول : لا يجوز فإنه لا يدري مع من يتجه .
فحكام المسلمين ليس فيهم واحد عالم ، فهم لا يدرون ، فهم يظنون مساكين ، أن أمريكا وروسيا تقدمت في العمران والاختراعات بسبب الإلحاد ، فهم يظنون أنهم ما يسايرون الركب إلا إذا مكنوا أعداء الاسلام من الدعوة إلى العلمانية .
مثل هؤلاء المدرسين الذين لا يمكنون من تدريس ما يريدون أنا أنصحهم أن يذهبوا إلى المساجد وأن يدرسوا من أتاهم إلى المساجد ، أو يذهبوا إلى الاماكن التي قد سئم الناس أو قد سئم أهلها هذه المدارس ، وعرفوا أنها لا تخرج علماء ، ففي كثير من البلاد الاسلامية يقولون ويكتبون إلينا: ائتوا لنا بمن يعلمنا ويعلم أبناءنا كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

أما أن تبقَ تدرس الذي لا يسمن ولا يغني من جوع ، لا دنيا ولا دين علموا أبناء المسلمين ، ربما يتخرج الولد ومن الجامعة ، وهو لا يحسن أن يقرأ في المصحف نظرا ، بل قد أخبرني من اختبرهم في المعهد العالي فقال: لولا أننا قلنا ماذنب هؤلاء المساكين ونجحناهم من عندنا ما كانوا يستحقون النجاح ، مانجح -قال-إلا الذين درسوا في المساجد .
وقد تكلمنا البارحة على بركةالتعليم في المساجد ،وأنه يأتي بثمرة عاجلة بحمد الله تعالى .
أما هذه المدارس يااخوان، فالصحيح أنها لا تخرج رجال دنيا ولا رجال دين ، لكن تخرج ضايعين مايعين مثل أصحاب السينما وأصحاب الكرة إلى غير ذلك.
أمر مقصود يا اخي ، كنت اقول لبعض الاخوة ، أولاد دماج منصرفون عن التعليم بسبب الكرة وبسبب من يشغلهم ويلهيهم عن التعليم .
فالآن الذين أخاطبهم أكثرهم عقلاء ويعرفون كيد أعداء الاسلام , وكيد الشياطين وكيد الملاحدة ، فعليهم أن يهبوا انفسهم لله عز وجل ، وأن يتعلموا العلم النافع وهذه هي ستذوب هي ستذوب يا إخواننا .
كم مدرسة ؟وكم معهدا؟ وكم جامعه في العالم؟ فمال الناس ؟ مال الناس يا إخواننا؟؟ من سمع بهذه المدرسه يحبها من ؟! . صحيح كويتي ، من أرض الحرمين ! من نجد ، من الجزائر ، من السودان ، من مصر من ... ! ، ليش لأجل أن فيها العلماء الفطاحله يدرسوننا ،؟!! لا ! حالتهم الله أعلم بها ، ربما لا يحسنون النطق ، أم لأمر أن فيها الرجال الفصحاء الذين سلبوا الناس بخطبهم؟؟ لا ، ليس كذلك ، يتعتعون مساكين وحالة ، لكن لأجل أنها تدرس كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

فأنا انصح كل أخ ان يصبر و يصابر ويعلم ابناء المسلمين كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ،نعم ابتدائي ثم متوسط ثم ثانوي ثم الجامعه ثم تذهب تكمل دراستك عند يهودي أو نصراني يا اخواننا اين يشار؟ و اين يؤتى بنا معشر المسلمين؟ .
الله سبحان الله وتعالى أخبر عن اليهود بأنهم مغضوب عليهم ، وأخبر عن النصارى بأنهم ضالون ، ثم بعد ذلك نجري إليهم بعدهم بدون عقول ! نعم يا إخوان، لست ادعوا الناس كلهم !
وأنا اعرف انهم لا يقبلون كلامي أو أن كثير منهم لا يقبل كلامي ولكن السابقون السابقون والحمد لله قد وجد له أثر .
فأما أن نبقى إمعة نعم نبقى إمعة نمَشِي لهم في أنظمتهم في التعليم، نمشي لهم أنظمتهم في الادارات ، نمشي لهم انظمتهم في المستشفيات ، نمشي لهم انظمتهم في ما يتعلق بالعسكر والتجنيد .
المهم يا اخوان ان المسلمين أصبحوا إمعة يهرولون بعد اعداء الاسلام لا يدرون اين يتجهون والله المستعان.

--------------
من شريط : ( تحذير الدارس من فتنة المدارس )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف