أما في نهار رمضان يعتبر آثماً لأن النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - يقول فيما يرويه عن ربه : " يدع طعامه وشرابه وشهوته من أجلي " وهذا لم يترك شهوته ، وهو يعتبر آثماً إثماً الله أعلم بمقداره ، فلا تلزمه كفارة الجماع ، ولا يلزمه أيضاً قضاء ذلك اليوم ، وعلى هذا أبو محمد بن حزم رحمه الله تعالى ، إلا أنه فيما أذكر ما يقول إنه يأثم ، لكن الظاهر أنه يأثم لأنه ما ترك شهوته لله عز وجل .
------------
من شريط : ( الأجوبة الحسان على أسئلة أهل بعدان )