إن كان كما يقول فلا بأس بذلك ، لو كنت قاطعاً أنك على الحق وأن الحاكم لا يحكم إلا إذا أعطيته شيئاً من المال فأعطيته فلا بأس بذلك .
أما الحاكم فهو يعتبر ملعوناً يعتبر مرتشياً ، أما أنت فلا شيئ عليك لأن الرشوة : ما أعطي لإحقاق باطل ، أو لإبطال حقٍ ، ورب العزة يقول في كتابه الكريم : " وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ " شاهدنا قوله : " لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ " .