الإشارة ثابتة عن النّبيّ- صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم – وعن جمع من الصّحابة ، أمّا التحريك فجاء من حديث وائل بن حجر ولكنّه رواه عن وائل بن حجر جمع فليس فيه التحريك منهم الظاهر كليب بن شهاب ورواه عن كليب ولده عاصم ورواه عن عاصم جمع ورواه من هؤلاء الجمع زائدة بن قدامة فلم يذكر التحريك إلّا زيد بن قدامة فروايته تعتبر شاذّة .
تقدّمت السائلة قبل عن العجن فسهونا عنه ولم ننبّه ، فحديث العجن حديث ضعيف لأنّه من طريق هيثم بن عمران وقد ذكر ابن أبي حاتم في كتاب الجرح والتعديل روى عنه جماعة ولم يوثّقه أحد. فالصحيح أنّ حديث العجن ضعيف .