كيف نكفر مسلماً دخل في الحزب الاشتراكي وهو يصلي ؟

الزيارات:
3368 زائراً .
تاريخ إضافته:
13 محرم 1434هـ
نص السؤال:
يقول فقهاء الموالد في حزم العدين واصحاب التمائم كيف نكفر مسلما دخل في الحزب الاشتراكي وهو يصلي صلاتنا ويستقبل قبلتنا ويأكل ذبيحتنا فله مالنا وعليه ماعلينا وان كان هذا المصلي يزور او من الذين ياكلون اموال الناس بالباطل,أو ياكل اموال اليتامى ظلما أو يستولون على أراضي الغير؟
نص الإجابة:
تقدم الكلام على هذا ، وهؤلاء المساكين يظنون ان الاسلام محصور في حديث أو حديثين أو ثلاثة لابد أن نأخذ بالإسلام من جميع جوانبه ، يقول الله سبحانه وتعالى : " ياأيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة " <البقرة/208> .
رب العزة يقول في كتابه الكريم : " ومن لم يحكم بماأنزل الله فأولئك هم الكافرون " <المائدة/44 > ، فلو أن شخصاً يصلي ويصوم ويؤدي جميع الواجبات ثم يقول : إن هذا القرآن لا يصلح للشريعة في هذا الزمان الذي يصلح فيها القوانين وهي إشتراكية ماركس ولينين يعتبر كافرا .
روى الامام أحمد في مسنده عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - قال : " لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة كلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها ، فأولهن نقضا الحكم , وآخرهن نقضا الصلاة " ، فالحكم إذا أزيل عن الشريعة يعتبر كفراً : " أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون " <المائدة/50> ، " ألم ترى إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل اليك وماأنزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد امروا أن يكفروت به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا " <النساء/60 > , فلا بد من الكفر بالطاغوت الكفر بالاشتراكية الكفر بالديموقراطية الكفر بالتعددية ، والرضى أن يكون اليمن مقراً لهذه الاحزاب الخبيثة!! والا فماذا تنفعك صلاتك ماذا تنفعك ؟ دليل إن الصلاة ليست على مايريد الله " إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر " <العنكبوت/45> ، لو كانت صلاتك صحيحة ما إرتكبت هذه الأخطاء .

أما الفقهاء ياإخواننا فهم موترون على أهل السنة ويريدون أن يأخذوا بالثأر لماذا ؟ لأنهم قد أن يأتِ أهل السنة إلى اليمن كان سمن البقر والدجاج وحق الدرس ، والزرع والحب لهم ، يأكل من ظهور المساكين ، من أجل هذا فهو موتورون عند أن قال أهل السنة : إن هذا لا يجوز وليس بمشروع وإن أحببتم أن تتصدقوا على هؤلاء تصدقتم عليهم ، أما أن يفرضوا عليكم فرضاً فلا ، فهم موتورون في العدين ، وفي صعدة ، وفي صنعاء ، وفي ذمار وفي جميع البلاد اليمينة ، وفي وصاب ، فقد كان القبيلي يكدح ويشتغل وهم يختلسون ماله بالحيل والدجل والشعوذة ، حتى الحطب تحمله امرأة القبيلي وتوصله إلى عند باب امرأة الصوفي ، أو امرأة السيد عندنا ، فلما عرف المسلمون بحمد الله أن هذه شعوذة ، وأن هذا اختلاس لأموال الناس بالباطل حقد أولئك على الدعاة .

نقول لهم : موتوا بغيظكم ، والسنة منتشرة ، بل نقول لهم : اتقوا الله في أنفسكم ، ولا تؤيدوا أهل الباطل فإن الله عز وجل يقول في كتابه الكريم : " وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى " ، ويقول سبحانه وتعالى : " وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَان " .

ونحن ما قطعنا أرزاقكم فلا تتوهموا هذا فالذي قدره الله سيصل إليكم ، ولكننا ننصحكم أن تأتوا من الطرق المشروعة ، وإلا فأهل السنة لا يستطيعون أن يقطعوا رزق أحد ، بل لا يرغبون أن يقطعوا رزق أحد ، لكن إذا كان محرماً بالتنجيم أو الدجل أو الشعوذة أو الرشوة فهم يحذرون منه .

ولا ننسى أن هناك صنفاً آخر موتور أيضاً وهو القضاة فإنهم موتورون على أهل السنة ، جزاكم الله خيراً يا أهل السنة فقد واجهتم المجتمع كله ، لستم هيابين ولا انهزاميين ولا مجاملين .

فالحمد لله واجهتم المجتمع كله وكسرتم وبينتم زيف هذه التقاليد ، والفضل في هذا لله سبحانه وتعالى ، وهناك أناس هيابون ومنهزمون يعرفون الحقائق ، وإذا رأوا أنهم سيواجهون المجتمع كله انزووا ، بل هناك أناس ملبسون ، إذا عرفوا أن الناس يميلون إلى أمر قالوا : نكون لهم قادة ثم نوجههم إلى الخير ، وبئس ما فعلتم ، أي توجيه وجهتم المجتمع إلى الخير عندما قدتوه إلى المظاهرات من أجل ( صدام ) البعثي صدمه الله بالبلاء .

--------------------
راجع كتاب : ( قمع المعاند 2 / 513 - 514 )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف