ذكرتم في تحقيقكم لـ "تفسير ابن كثير" "ص552" في التعليق الرابع أن حميد ابن أبي حميد الطويل وهو ثقة مدلس كما في " التقريب" لم يضر حديثه ذاك مع عدم تصريحه بأن الراوي عنه يحيى القطان فهل هذه قاعدة مطلقة فيما يروي عنهم يحيى القطان؟
لا ، وهذا وهم ففيما بعد اتضح أنه مقيد ، بيحيى بن سعيد القطان عن زهير أو عن أبي إسحاق، فليس مطلقاً ، وتراجعإن شاء الله مقدمة " الفتح" من أجل التأكد في الكلام على حديث ابن مسعود الذي فيه : " ائتني بثلاثة أحجار" ، فأتاه بحجرين وروثة.