هذا لم يثبت ؛ جاء في الوتر من طريق عبدالله بن نافع بن أبي العمياء وهو ضعيف ، وجاء في النوازل في < مسند أحمد > لكن أصل الحديث في < صحيح البخاري > أو في < الصحيحين > وليس فيه هذه الزيادة ، أعني رفع اليدين :.
فعلى هذا هذه الزيادة في النفس منها شيء ، فلا بد من جمع طرق الحديث وينظر أهي زيادة ناهضة للحجية أم لا ؟ ، والذي يظهر أن أصل الحديث في < الصحيحين > وجاءت الزيادة في < مسند أحمد > أنهما لا يتركانها إلا لعلةٍ فيها والله أعلم .
ولا يقال هنا أنه هنا أنهما لم يستوعبا كل حديث صحيح ، نعم نحن نقول بهذا أنهما لم يستوعبا لكن ههنا قد أخرجا أصل الحديث ولم يخرجا هذه الزيادة فعلى هذا ففي النفس من ثبوتها شيء .
--------------
من شريط : ( أسئلة السلفيين في العدين )