رجل يخشى أن يسحر من امرأته فبال في مرق الوليمة

الزيارات:
1378 زائراً .
تاريخ إضافته:
25 رجب 1435هـ
نص السؤال:
رجل يخشى أن يسحر من امرأته فبال في مرق الوليمة فما الحكم ؟
نص الإجابة:
هو يعتبر ارتكب محرماً ، نعم يا إخوان هذا يقع ربما لا تدري إلا وأنت تشرب المرق وهو مالح ، قالوا : بال العريس بين المرق .
ولكل أهل بلد خرافات وخزعبلات ليست للبلد الأخرى ، فالطعام الذي بال فيه يعتبر نجساً ولا يجوز أن يُؤكل ، وهكذا أيضاً اللحم وغيره ، المهم أنه قذر على الناس طعامهم واللحم الذي ذبحه فلا جزاه الله خيراً ولا أسعد الله ساعته والله المستعان .

وإذا خاف من السحر يلتجئ إلى الله سبحانه وتعالى ويقرأ آيه الكرسي و " قل هو الله أحد " ، و " قل أعوذ برب الفلق " ، والحمد لله كثير من الأمور قد نبذها الناس وأصبحوا الحمد لله يتوكلون على الله ، أتدرون أين كانوا يذبحون ؟! يذبحون عندنا في مكان الحب مكان مظلم ويغلقون على الدم من أجل ما يجي أحد يأخذه وهكذا ، والآن يذبحون في الحدب والحمد لله ذهب كثير من تلكم العقائد الباطلة ، بل أعظم من هذا يوزع اللحم والله والمستعان .
المهم أن الشخص يعتمد على الله سبحانه وتعالى ويقرأ آيه الكرسي و " قل هو الله أحد " ، و " قل أعوذ برب الفلق " ويلتجئ إلى الله ، وهب أنه سُحر يعتمد على الله سبحانه وتعالى ويصبر ويحتسب حتى يُفرج الله عنه ولا يذهب إلى السيد أحمد الطالببي ، ولا يذهب إلى السيد يحيى ولا إلى السيد علي ولا فلان ولا فلان ، ولا يذهب إلى الصوفي بل يعتمد على الله ويعالج نفسه بالأذكار والله المستعان .

------------
من شريط : ( آداب النكاح )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف