هم مخطئون ؛ روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن جابر رضي الله تعالى عنه أن رجلاً دخل والنبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - يخطب فجلس ، فقال له : " أصليت ركعتين ؟ " ، قال : لا ، قال : " قم فصل ركعتين " .
ومجادلة الحنفية ومن اتبعهم بأن هذا الرجل كان فقيراً ، وكانت ثيابه مشققة فأراد النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أن يراه الناس من أجل أن يتصدقوا عليه ، فهذا تخصيص بدون مخصص صريح .
فالصحيح أنه يُشرع لك إذا دخلت المسجد يوم الجمعة والإمام يخطب بل يجب أن تصلِ ركعتين .