من هم أبرز رجال الدعوة السلفية قديماً وحديثاً ؟

الزيارات:
2245 زائراً .
تاريخ إضافته:
12 ذو القعدة 1435هـ
نص السؤال:
من هم أبرز رجال الدعوة السلفية قديماً وحديثاً ؟
نص الإجابة:
أبرز رجال الدعوة السلفية قديماً وحديثاً .
المحدثون عملهم يعتبر دعوة عظيمة عظيمة :
التأليف .
كتب الجرح والتعديل .
الكلام في المبتدعة .
التحذير من المبتدعة .

وهكذا أيضاً العلماء المتقدمون كسعيد بن المسيب ، الصحابة أيضاً قبل هذا ، وكسعيد بن المسيب والشعبي ، وجماعة من أهل السنة كعبدالله بن المبارك ، والإمام أحمد رحمه الله ، والإمام مالك رحمه الله تعالى ، وبعد ذلك كما قال النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - : " لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم على ذلك " ، وأقصد من هذا أنه لم ينقطع الدعاه إلى الله ؛ فشيخ الإسلام ابن تيمية ، وابن قيم ، وبعد ذلكم أيضاً الحافظ الذهبي ، وابن كثير ، ثم بعد ذلك محمد بن إبراهيم الوزير ، ومحمد بن إسماعيل الأمير ، ومحمد بن علي الشوكاني ، الذين لا يرفعون للتقليد رأساً سواء أكانوا في الزمن المتقدم أم كانوا في الزمن الحديث .

وفي زمننا هذا الشيخ ابن باز حفظه الله تعالى . وكذلك أيضاً الشيخ الألباني ، والأخ ربيع بن هادي ، والأخ الشيخ صالح الفوزان ، وفي اليمن مجموعة طيبة من أهل العلم بحمد الله تعدادهم يطول .
المهم أن من طلب أو سافر أو رحل إلى العلماء يجد عندهم ما يشفيه ، وجميع البلاد لا تخلو بلد من قائم بحجة ، وكذلك أيضاً الأخ حمدي السلفي ، وتلامذة الشيخ الألباني حفظهم الله تعالى . والله المستعان .

---------------
من شريط : ( القول النقي في معنى سلفي ) .

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف