ما حكم الشرع فيمن يسخر من علماء السنة كأبن باز وأبن عثيمين والشيخ الألباني وغيرهم ويقول ماهم إلا دعاة فتنة ؟

الزيارات:
1994 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
ما حكم الشرع فيمن يسخر من علماء السنة كأبن باز وأبن عثيمين والشيخ الألباني وغيرهم ويقول ماهم إلا دعاة فتنة ؟
نص الإجابة:
هذه دسيسة من قبل أعداء الإسلام ليحيلوا بين أهل العلم وبين العامة ، دسيسة تلقتها الصوفية والشيعة والحزبيون الذين يتحاملون على العلماء وكذلك أيضاً السرورية تلقوا هذا يتحملون على العلماء ويلمزونهم بأن دعوتهم دعوة فتنة ، يقال لهم : يا مسكين ماذا عملت للإسلام أنت ؟! ، أين مؤلفاتك ؟ ، وأين طلبتك ؟ ، وأين دعوتك ؟ ، ربما تكون في حالة سيئة اللحية محلوقة كما رأينا صوفية حضرموت ، اللحية محلوقة ، والعقيدة خاربة ، والجهل مدقع :
يا الله بها يا الله بها **** يا الله بحسن الخاتمة
لي خمسة أطفي بهم **** نار اللظى والحاطمة
المصطفى وأبناهما **** والمرتضى والفاطمة

المهم دعاة جهلٍ وضلال ؛ فالله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم : " يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ‏ " فخصهم بعد المؤمنين ، ويقول : " إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ " ، ويقول أيضاً : " هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ " دليل على أن الذين يطنون بالعلماء ليس لهم عقول .

عبدالمجيد الريمي الذي طعن في الشيخ ابن باز ومجد القرضاوي في مسجد الدعوة في باب اليمن دليل على أن ليس له عقل ، خرج الأخوة من خطبته وهم متألمون ، ووددنا أنه سجل الشريط من أجل أن ننشره .
وهكذا أيضاً السرورية دليل على أن عقولهم مزعزعة الذين سخروا مجلة البيان ومجلة السنة للطعن في أهل العلم ، ونبز أهل العلم .

ارجعوا إلى علماءكم إن الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم : " وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ " يقول الشوكاني رحمه الله تعالى : أولي الأمر المراد بهم الأمراء والعلماء ، ويقول الله عز وجل في كتابه الكريم : " وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ " ، أي نعم نعم يا أصحاب الدنيا الذين اشرأبت قلوبكم بسب العلماء يقول عز وجل في قصة قارون : " فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ * وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ " .
دعوات يا إخوان وتنفق عليها أموال باهضة وهي عمية ، دعوة السرورية عمية ، ودعوة الإخوان المفلسون عمية ، ودعوة الصوفية عمية ، ودعوة الشيعة عمية ، نريد دعوة إلى الكتاب والسنة " وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ " ما يدعون إلى محاربة العلماء .
ويقول أيضاً : " قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ " إلى الله .
ويقول أيضاً : " ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ " ما تدعوهم إلى نفسك ، ولا تدعوهم إلى حزبك ، ولا تدعوهم إلى جمعيتك ، ولا تدعو إلى رئيس حزبك ، ادعو إلى الله عز وجل .

وإنني أحمد الله سبحانه وتعالى فقد تنبه كثير من المسلمين ورجعوا إلى سنة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - ، وظهرت الحقائق والفضل في هذا لله عز وجل " سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَنِ الْكَذَّاب الْأَشِر " أولئك الذين ينفرون عن أهل العلم قد علمنا قبلُ لا نقول العلم سيأتي يوم القيامة ، من الذي أصاب في قضية الخليج ؟ الشيخ ابن باز ومن معه ، أم مجلة السنة ومجلة البيان ؟ ، من الذي أصاب ؟ ، ظهرت الحقيقة وظهر الحق ، والفضل فيه هذا لله ، وسيذوب أولئك ويبقى العلماء على خير حتى ولو ماتوا فذكرهم حي ، نحن لا نزال نقرأ في < صحيح البخاري > ونقول : قال الإمام البخاري رحمه الله تعالى ، وتقرأ في < صحيح مسلم > ونقول : قال الإمام مسلم رحمه الله تعالى ، ونقرأ في < تفسير ابن كثير > ونقول : قال الإمام ابن كثير رحمه الله تعالى ، وهكذا إذا ذكرنا علماءنا المتقدمين ندعو لهم بالرحمة والمغرفة فجزاهم الله عن الإسلام خيراً ، وعلى ما قدموا للإسلام من خدمة عجيبة .

-------------
من شريط : ( أسئلة شباب القاهرة بعدن )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف