لا أرى مانعا من هذا ، فالجمعة يوم من الأيّام ، وكون ما ثبت أنّ النّبيّ - صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم - جمع ؛ فمن أهل العلم من يقول : إنّه في عرفة صلّوا الجمعة ، وإن كان في بعض ألفاظ الحديث صلّوا الظهر ، قال : فماذا يخرجها عن تسميتها إلى الظهر ، فإنّ الله يقول : " وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ " [النّور:58] ، فهي أيضا تسمّى جمعة ، وتسمّى ظهراً .
فلا أعلم مانعا من هذا .
------------
من شريط : ( الجواب الثري عن أسئلة بيت الحيدري ) .