توجد جماعة من السيخ في بريطانيا يشكلون عصابة ومعهم عدد من المسلمين يشتركون معهم وهم متخصصون في إختطاف البنات المسلمات فما حكمهم وكيف نوقفهم ؟

الزيارات:
2003 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
توجد جماعة من السيخ في بريطانيا يشكلون عصابة ومعهم عدد من المسلمين يشتركون معهم وهم متخصصون في إختطاف البنات المسلمات فما حكمهم وكيف نوقفهم ؟
نص الإجابة:
هو راجع إلى ما تقدم : " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان " ، فإن وجد من يستطيع أن يقف أمامهم ويقاتلهم فذاك ، وإن لم يستطع فعليه أن ينفر عنهم في حدود ما يستطيع ، فإن لم يستطع وخشي على نفسه من الفتنة فعليه أن يفر بنفسه .

والمسلمون يهرولون بعد الديمقراطية ، والمسلمون يتقاتلون على الكراسي ، والمسلمون يتقاتلون على شبر من الأرض ، فحالة المسلمين حالة سيئة ، فهناك سبع جمهوريات سقطت في أحضان الشيوعية وصراع بين الأتراك وبين اليمنيين ، وبين الأتراك والنجديين ، وقتل وقتال ، ودماء تسفك ، وأعداء الإسلام يتربصون بنا الدوائر .

فيجب على الدعاة إلى الله أن ينهضوا إلى هذه البلدان وينقذوا إخوانهم ويعلمونهم الدين الصحيح ، فصحابة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - تجد في تراجمهم قبورهم في بلاد شتى ، ولو ذهب الدعاة إلى الله هنالك ، وفتحوا مدارس تحفيظ قرآن ودوراً لنشر سنة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - فهل يجدون حماية من إخوانهم هنالك ؟ لأن هذا يحتم على الجميع أن يتعاونوا في الوقوف في وجه هذه الظلمات ، فلا يستطيع الفرد بمفرده أن يعمل شيئاً ، فلا بد من تعاون ، فإن الله عز وجل يقول في كتابه الكريم : " وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان " .

وكما أننا ننصح المسلمين هنالك بالرحلة لطللب العلم حتى يرجعوا وقد استفادوا ، ويستطيعوا أن يقدموا الدين صحيحاً صافياً كما جاء به النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - .

فالشيعة لهم نشاط كبير في امريكا وبريطانيا وفي إفريقيا وفي كثير من البلاد الكفرية يدعون إلى التشيع ، وهكذا الصوفية ، وأهل السنة ما عندهم إمكانيات تؤهلهم ، فرب شخص يرغب في الرحلة إلى هنالك ولا يجد ثمن التذكرة ، وقد كتب إلينا بعض إخواننا الجزائريين قالوا : مالكم في اليمن والوصول إليه صعب لماذا لا تذهبون إلى بلد متيسر المكث فيها لطلبة العلم .

--------------------
راجع كتاب غارة الأشرطة ( 2 / 213 )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف